دخل رجل المسجد والصلاة تقام فاحتار في أمره هل يصلي تحية المسجد أو لا ؟ والصحيح أنه

إجابة معتمدة

دخل رجل المسجد والصلاة تقام فاحتار في أمره هل يصلي تحية المسجد أو لا ؟ والصحيح أنه، الصلاة هي عمود الدين وهي اول ما يحاسب عليه يوم القيامة، ومن صلحت صلاته صلحت سائر أعماله، وصلاة الجماعة أحبّ الأعمال إلى الله تعالى لارتباطها بأهمّ الفرائض، فهي من اعظم الواجبات والفرائض بعد الشهادتين في اركان الاسلام، فيجب الحرص عليها اشد الحرص حيث ان الله امرنا بالحفاظ عليه كما جاء قوله تعالى في كتابه العزيز : (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين), لكن ما اعظم ما يكون في اداة فريضة الصلاة هي ان تؤديها في جماعة فقال تعالى في القرآن الكريم : (وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم) .

حل سؤال دخل رجل المسجد والصلاة تقام فاحتار في أمره هل يصلي تحية المسجد أو لا ؟ والصحيح أنه

حيث تدل هذه الاية على اداة الصلاة في جماعة حتى وان كنت في ايام حرب او في حالات خوف او غيره، اما عن صلاة تحية المسجد فهي تتكون من ركعتين فاكثر أكثر، حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( فإذا دخل أحدكم المسجد، فلا يجلس حتى يركع ركعتين )، اي حكمها سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام.

جواب السؤال دخل رجل المسجد والصلاة تقام فاحتار في أمره هل يصلي تحية المسجد أو لا ؟ والصحيح أنه : إن غلب على ظنه أن الصلاة ستقام ويكبر الإمام وهو في الصلاة فلا يصلي تحية، وإن غلب على ظنه أنه يتمها قبل تكبيرة الإحرام صلاها. 

دخل رجل المسجد والصلاة تقام فاحتار في أمره هل يصلي تحية المسجد أو لا ؟ والصحيح أنه