مناخ الربع الخالي بارد صيفاً ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءَ شديد الجفاف معتدل

إجابة معتمدة

مناخ الربع الخالي بارد صيفاً ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءَ شديد الجفاف معتدل، هناك فرق اساسي ما بين مصطلح الطقس ومصطلح المناخ والفرق هنا يكمن في الفترة الزمنية التي يظهر لكل منهما حيث ان الطقس يمثل ظروف الغلاف الجوي على مدة زمنية قصيرة يمكن ان تكون مدتها ساعة او يوم اسبوع و بينما المناخ يمثل ظروف الغلاف الجوي على مدة زمنية طويلة نسبيًا يمكن ان تكون هذه المدة سنوات او حتى مئات السنين. حيث ان المناخ يعد  متوسطا لحالات الطقس ، بناءا على  علم الأرصاد الجوية  التي يتم قياسها عموما مثل الرطوبة والضغط والرياح ودرجة الحرارة.

حل سؤال مناخ الربع الخالي بارد صيفاً ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءَ شديد الجفاف معتدل

يمكننا ايضا القول بان المناخ هو حالة مكونات النظام المناخي التي تتكون من العديد من التضاربس الارضية كالبحار والمحيطات والجليد. حيث ان لكل موقع جغرافي يتاثر بعد اسباب ومن هذه الاسباب التي يتاثر بها هي الارتفاع والتضاريس والعرض والبحار والمحيطات والانهار وغيرهم، حيث ان التغير الخفيف الدي يحدث في المناخ ، يؤدي إلى تقلبات كبيرة في أحوال الطقس المحلية، ويحدث دمارا في الأنظمة الحية التي نعتمد عليها في البيئة. 

 جواب السؤال مناخ الربع الخالي بارد صيفاً ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءَ شديد الجفاف معتدل : حار صيفا بارد شتاء شديد الجفاف.

مناخ الربع الخالي بارد صيفاً ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءَ شديد الجفاف معتدل