الفرق بين البحر الأحمر والخليج العربي

إجابة معتمدة

الفرق بين البحر الأحمر والخليج العربي، هناك العديد من المسطحات المائية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية والتي تشكل نسبة 71% من مجمل الكرة الأرضية، ولها أهمية كبيرة بما فيها أنها مصدر الحياة على الأرض، وهناك اختلاف بين المسطحات من حيث الحجم ومن حيث الملوحة، وبالتالي سنقدم أوجه الاختلاف بين البحر الأحمر والخليج العربي.

الفرق بين البحر الأحمر والخليج العربي

أن البحر هو عبارة عن مسطح مائي يكون الحجم الخاص به أصغر من حجم المحيط، لأن المحيط يتميز بعمق كبير وبمساحه متسعه وان المياه الخاصة به مالحة، كما أن البحار قد تتواجد بشكل أساسي في منطقه تكون محددة لالتقاء المحيطات و اليابسة، وهي مناطق متواجده على أطراف المحيطات إما أن تحاط بشكل جزئي او كامل من اليابسة، كما أن الفرق بين البحر الأحمر والخليج العربي يتضمن وفق الآتي/

السؤال: الفرق بين البحر الأحمر والخليج العربي؟

الإجابة:

  • إن " البحر" هو عبارة علي مسطح مائي يكون حجمة صغير جداً بالمقارنة مع حجم المحيط، أما المحيط هو من المسطحات المائية المميزة بحجمها الكبير واتساع رقعتها  وملوحة مياهها.
  • والمحيطات إنها تتميز بالعمق الكبير جداً مقارنة بالبحار.
  • وكما أن البحار هي ما تتواجد بشكل أساسي بمنطقة التقاء المحيطات مع اليابسة، ولهذا إنها تتواجد علي أطراف المحيطات وتحاط بمنطقة التقاء المحيطات مع اليابسة، وإنها تتواجد علي أطراف المحيطات وتحاط باليابسة بشكل جزئي أو كامل.
إن " البحر" هو عبارة علي مسطح مائي يكون حجمة صغير جداً بالمقارنة مع حجم المحيط، أما المحيط هو من المسطحات المائية المميزة بحجمها الكبير واتساع رقعتها  وملوحة مياهها.

والمحيطات إنها تتميز بالعمق الكبير جداً مقارنة بالبحار.

وكما أن البحار هي ما تتواجد بشكل أساسي بمنطقة التقاء المحيطات مع اليابسة، ولهذا إنها تتواجد علي أطراف المحيطات وتحاط بمنطقة التقاء المحيطات مع اليابسة، وإنها تتواجد علي أطراف المحيطات وتحاط باليابسة بشكل جزئي أو كامل.