الفرق بين السلوك الغريزي والمكتسب

إجابة معتمدة

الفرق بين السلوك الغريزي والمكتسب، هناك العديد من التصرفات والسلوكيات التي تتعلق بالأفراد فمن الممكن أن تكون سلوكيات ايجابية أو سلوك سيئة، وهذا ما يندرج حول السلوك الغريزي والسلوك المكتسب فيتوجب على الطالب أن يحدد جميع الفروقات فيما بينهم.

الفرق بين السلوك الغريزي والمكتسب

إن السلوك بناء على علم النفس فيتضمن تصرفات الكائن الحي سواء كان هذا الأسلوب مقبول او غير مقبول، بحيث يكون مرتبط بثلاثة جوانب أساسية ومهمة بما فيها: الجانب المعرفي والذي يعتمد على العمليات العقلية والمعرفيه للإنسان، وكذلك الجانب الحركي مثل: الاستجابات الجسمية التي تظهر على الفرد، وأيضا الجانب الانفعالي وهي الحالة التي يمر بها الفرد أثناء استجاباته السلوكية فقط يكون سلوك غريزي متوفر للانسان منذ ولادته، وقد يكون سلوك اكتسابي اي اكتسبه مع مرور الوقت.

  • السؤال: الفرق بين السلوك الغريزي والمكتسب؟
  • الإجابة: السلوك الغريزي : يعتمد على الوراثة وليس الخبرات ممثل بنمط الأداء الثابت، السلوك المكتسب : يعتمد على الخبرات مع السلوك الغريزي ممثل في التعود، التعلم الشرطي، السلوك المطبوع، والسلوك الإدراكي.

السؤال: الفرق بين السلوك الغريزي والمكتسب؟

الإجابة: السلوك الغريزي : يعتمد على الوراثة وليس الخبرات ممثل بنمط الأداء الثابت، السلوك المكتسب : يعتمد على الخبرات مع السلوك الغريزي ممثل في التعود، التعلم الشرطي، السلوك المطبوع، والسلوك الإدراكي.