أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟

إجابة معتمدة

أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟ يقوم أحد المراقبين في مصنع لإنتاج السيارات بقيادة السيارة لمدة ساعة مع تغيير في سرعتها كل 10 دقائق لدراسة الاهتزاز فيها، يمكننا ان نعتبر البيانات بالمفهوم العام كما نرا بانها مادة يتم من خلالها توليد المعلومة خلال فترة زمنية معينة، حيث يمكن ان تتنوع البيانات في انواعها فممكن ان تكون هذه البيانات نصوص وارقام ورموز وغيرها من الاشكال المتعددة للبيانات، تعتبر البيانات عنصرا رئيسي في تكوين علم معين حيث يتم استخدمها في جميع المجالات والعلوم، يمكن ان يكون للبيانات مصادر متعددة فمنا قد تكون مصادر داخلية وبيانات من مصادر خارجية واخرى من مؤسسات وشركات ومراكز وكذلك مصادر البيانات التاريخية.

حل سؤال أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟

فمن خلال المصادر التي جمع منها البيانات فقد تكون هذه البيانات تناظرية مستمرة او انها رقمية منفصلة، حيث ان البيانات تحتاج الى عملية تبدا من جمع المعلومات ومن ثم الى المعالجة ومن بعد ذلك انتاج مخرجات وهي المعلومات، ومن اساليب : ان نقوم بجمعها من المصادر والوثائق او جمعها من خلال اجراء مقابلات، او من خلال الملاحظات.

  •  لذلك فاننا نجيب على السؤال الذي طرحناه في بداية مقالة بالاجابة التالية : يقوم أحد من المراقبين بالمصنع لإنتاج السيارات بقيادة السيارة لمدة ساعة مع تغيير في سرعتها كل 10 دقائق لدراسة الاهتزاز فيها.
أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟