سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إ لى نفوذها .طلب الله تعالى والتوجه إليه لإزالة الشدة والكرب هو تعريف ؟

إجابة معتمدة

سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إ لى نفوذها .طلب الله تعالى والتوجه إليه لإزالة الشدة والكرب هو تعريف، مر البلقان في العديد من الحروب من بداية تاسيسهم الى انتهائهم حيث ان اول حرب لها اندلعت ما بين دولتهم والدولة العثمانية في عام 1912 فقد كان البلقان في هذه الفترة عبارة عن مجموعة من الدول المتحدة او الدول التي تشكل تحالف موحد فيما بينهما و هذه الدول هي ( بلغاريا، و صربيا، و اليونان،  و الجبل الأسود)، حيث ان الحرب البلقانية الاولى انتهت من خلال توقيع معاهدة في مدينة لندن في عام 1913.

حل سؤال سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إ لى نفوذها .طلب الله تعالى والتوجه إليه لإزالة الشدة والكرب هو تعريف ؟

حيث ان دولة البلقان حققت انجازات عديدة خلال هذه الحرب من خلال السيطرة على بعض اراضي الدولة العثمانية في اوروبا، حيث قامت دول البلقان بتقسيم هذه الاراضي على دولها المشتركة بالحلف، لكن دولة بلغاريا لم ترضى عن الحصة التي تكون حدودها بينها وبين صربيا  واليونان، فسرعان ما وقعت حرب اخرى بين بلغاريا مع صربيا واليونان، للسيطرة على مقدونيا و معظم تراقيا  لكن تم هزيمة بلغارياو خسرت العديد من الوعودات التي ادرجت في خطة تقسيم مناطق الدولة العثمانية، لذلك فعند الحديث عن حروب البلقان فهنا نقصد الحربين الدي حدثا في  جنوب شرق أوروبا.

  • جواب السؤال : العبارة صحيحة.
سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إ لى نفوذها .طلب الله تعالى والتوجه إليه لإزالة الشدة والكرب هو تعريف ؟