من سنن الوضوء ما هي

إجابة معتمدة

من سنن الوضوء ما هي، هناك العديد من الأمور التي تتعلق بالدين الإسلامي وتتعلق بشكل خاص حول الوضوء وهناك خطوات وشروط وأركان معينه يجب ان يعمل بها المصلي كي يصح وضوءه، وهذا ما يتعلق حول معرفة ما هي سنن الوضوء وبالتالي سنقدم لكم هذه السنن.

من سنن الوضوء ما هي

لاسيما من وجود العديد من الشروط الواجب أن تتوفر عند الوضوء، ويجب على الشخص أن يستوفيها جميعا كي يصح وضوئه بما فيها: الإسلام، والتمييز أي يكون الشخص عاقل بالغ غير مجنون او صبي غير مميز، ويجب أن يكون عالم بفريضة الوضوء، وأن يكون طاهر من الحيض والنفاس، ويجب أن يتطهر بماء الطهر أن يكون صالحا للوضوء، وعدم وجود أي مانع من وصول الماء إلى البشرة، وجريان الماء على العضو، والنيه، و دخول الوقت، والموالاة، أما سنن الوضوء بناء على السنة النبوية فإنها تتضمن وفق الآتي/

  • السؤال: من سنن الوضوء ما هي؟
  • الإجابة: غسل اليدين للمرافق 3 مرات في الوضوء على أن نبدأ باليد اليمنى. مسح الرأس مرة واحدة في الوضوء «ويمكن ثلاثا». مسح الأذن مرة واحدة في الوضوء على أن نبدأ باليمنى (ويمكن ثلاثا). غسل القدمين إلى الكعبين 3 مرات في الوضوء «نبدأ باليمنى وندخل الماء بين الأصابع»

السؤال: من سنن الوضوء ما هي؟

الإجابة: غسل اليدين للمرافق 3 مرات في الوضوء على أن نبدأ باليد اليمنى. مسح الرأس مرة واحدة في الوضوء «ويمكن ثلاثا». مسح الأذن مرة واحدة في الوضوء على أن نبدأ باليمنى (ويمكن ثلاثا). غسل القدمين إلى الكعبين 3 مرات في الوضوء «نبدأ باليمنى وندخل الماء بين الأصابع»