متى اسلم ابو سفيان

إجابة معتمدة

متى اسلم ابو سفيان، وقبل أن نتعمق ونبدأ في موضوعنا سنتعرف على أبو سفيان  يعرف ابو سفيان انه صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف صحابي، وقد كان أحد سادات بني قريش قبل اسلامه، وابنه معاوية بن أبي سفيان وهو مؤسس الدولة الأموية، وكان تاجراً كبير وثري، وزعيم كبار قريش الذين قامو بمعارضة  سيدنا محمد، وبناء على ما سبق يتبين بما يختص معرفة الاجابة الصحيحة سنتعرف عليها في السطور القادمة.

 

متى اسلم ابو سفيان

وعندما توفي أبو سفيان  كان عمره حوالي تسعين سنة، وتوفي في المدينة المنورة سنة 31 هـ / 652م، وصل عليه عثمان بن عفان رضى الله عنه، ويقال ابنه معاوية بن أبي سفيان، وقد تم دفنه في البقيع.،  فيما يختص بمعرفة الاجابة الصحيحة عن السؤال المطروح علينا وهو " متى اسلم ابو سفيان" الاجابة الصحيحة هي :

 

  • أسلم أبو سفيان يوم فتح مكة سنة ثمانية للهجرة، وعقب قول رسول الله: «من دخل البيت الحرام كان آمناً، ومن دخل دار أبي سفيان كان آمناً»، وحسُن إسلامه برأي معظم المؤرخين وأصحاب السِّير، جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم لما اسلم وقال: يا رسول الله مرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين. قال: «نعم»، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك. قال: «نعم». ثم سأل أن يزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنته، وهي عزة بنت أبي سفيان واستعان على ذلك بأختها أم حبيبة، فلم يقع ذلك، وبيّن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ذلك لا يحل له. وشهد حُنيناً مع النبي، وأعطاه من غنائمها مئة بعير وأربعين أوقية، ثم شهد فتح الطائف معه، ثم شهد اليرموك تحت راية ولده يزيد بن أبي سفيان وهو في عمر 72 سنة.
متى اسلم ابو سفيان

الاجابة الصحيحة هي :

 

أسلم أبو سفيان يوم فتح مكة سنة ثمانية للهجرة، وعقب قول رسول الله: «من دخل البيت الحرام كان آمناً، ومن دخل دار أبي سفيان كان آمناً»، وحسُن إسلامه برأي معظم المؤرخين وأصحاب السِّير، جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم لما اسلم وقال: يا رسول الله مرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين. قال: «نعم»، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك. قال: «نعم». ثم سأل أن يزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنته، وهي عزة بنت أبي سفيان واستعان على ذلك بأختها أم حبيبة، فلم يقع ذلك، وبيّن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ذلك لا يحل له. وشهد حُنيناً مع النبي، وأعطاه من غنائمها مئة بعير وأربعين أوقية، ثم شهد فتح الطائف معه، ثم شهد اليرموك تحت راية ولده يزيد بن أبي سفيان وهو في عمر 72 سنة.