كيف استفادت الدوله من الخليج العربي

إجابة معتمدة

هناك العديد من الدول التي تتواجد في منطقة الخليج العربي ويطلق عليها بالدول الخليجية التي تتبع إلى قارة آسيا بما فيها المملكة العربية السعودية وكذلك الامارات وعمان والكويت والبحرين وقطر والعراق وتم انضمامها في مجلس واحد تم تسميته بمجلس التعاون الخليجي وان اللغة الرسمية الخاصة به هو اللغه العربية، ولكن سنتعرف كيف استفادت الدولة من الخليج العربي.

كيف استفادت الدوله من الخليج العربي

الخليج العربي هو من ضمن المسطحات المائية الذي يقع بين خليج عمان وبين شط العرب كما يحاط به مجموعة من الدول الخليجية، أما أهميته من الناحية الاقتصادية فهناك الكثير من النواقل والسفن النفطية التي تمر وتعبر من تلك المنطقة وتصنف الدول المحيطة به من أكثر دول العالم ثراء و إنتاجا للنفط، ويصنف ايضا من ضمن المناطق التجارية الهامة في العالم حيث يعد حلقة وصل بين الشرق والغرب من الناحية التجارية ويبلغ طوله حوالي 3500 كيلو متر تقريبا.

  • السؤال: كيف استفادت الدوله من الخليج العربي؟
  • الإجابة: في إصطياد الأسماك واستخراج اللؤلؤ، وكانت التجارة هي المحطة الأولى للتجار العرب، ولكن بعد البدء بالإستخراج التجاري للنفط، ونشوء دول دخولها من النفط والغاز كبيرة، بدأت تطورات هائلة لبناء البنية التحتية.

السؤال: كيف استفادت الدوله من الخليج العربي؟

الإجابة: في إصطياد الأسماك واستخراج اللؤلؤ، وكانت التجارة هي المحطة الأولى للتجار العرب، ولكن بعد البدء بالإستخراج التجاري للنفط، ونشوء دول دخولها من النفط والغاز كبيرة، بدأت تطورات هائلة لبناء البنية التحتية.