شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟

إجابة معتمدة

شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟، ان علم الرياضيات من العلوم المهمة التي توجد في حياتنا، حيث اننا لا يمكن ان نستغني عن الرياضيات والعمليات الحسابية، فالرياضيات تعتمد عليها العديد من العلوم التي توجد في حياتنا مثل الفيزياء والكيمياء وغيرها، وابسط هذه العمليات التي لا بد من ان نتعلمها هي العمليات الحسابية من جمع وطرح وضرب وقسمة، فهذه العمليات البسيطة لا بد من تعلمها لكي يتمكن الانسان من القيام بابسط اموره في الحياة.

شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟

ان الهندسة من ضمن فروع علم الرياضيات التي تشكل اهمية، فاهمية الهندسة لا تقل عن اهمية المعادلات الرياضية، حيث ان الهندسة تم استوحائها من الاشكال التي توجد في الطبيعة، حيث قام العلماء بوضع نظريات وقوانين لكل شكل من الاشكال الهندسية والعمل علي ادراج كل قانون من هذه القوانين ضمن المسألة التي يحتويها عليه.

الاجابة الصحيحة // تحافظ جميع الاشكال الهندسية على شكلها اذا كان لها دوران، وان الدوران يحافظ على شكل وحجم الكائن الذي يقوم بتدويره، والشكل الناتج للدوران هو نفسه الشكل قبل الدوران.

الاجابة الصحيحة // تحافظ جميع الاشكال الهندسية على شكلها اذا كان لها دوران، وان الدوران يحافظ على شكل وحجم الكائن الذي يقوم بتدويره، والشكل الناتج للدوران هو نفسه الشكل قبل الدوران.