ما هو المخلوط

إجابة معتمدة

ما هو المخلوط، هناك العديد من العناصر الكيميائية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية والتي تتضمن مجموعة من الأعداد الذرية الخاصة بها يتم توزيعها في جدول يطلق عليه الجدول الدوري، كما من الممكن أن يطرأ اندماج لهذه العناصر ببعضها البعض فيطلق عليها بالمخاليط سواء كانت متجانسة وغير متجانسة.

ما هو المخلوط 

أن المخاليط من ضمن التصنيفات الكيميائية الذي يطلق عليه المزيج والتي يتضمن دمج عنصرين كيميائيين أو أكثر ببعضهما البعض دون ان يطرا عليها اي تفاعل كيميائي بحيث يكون كل عنصر محافظ على جميع الخواص الفيزيائية والكيميائية الخاصة بها، ومن ضمن انواعها هو المخلوط المتجانس الذي يتكون من مادتين نقيتين أو أكثر يمكن تحديد المادة على انها مذابه او المذاب، وايضا المخلوط الغير متجانس منها المخلوط المعلق و المخلوط الغروي حيث يتكون من اكثر من ماده تكون بنسب غير محدودة يمكن رؤيتها بالعين المجردة وتمييزها.

  • السؤال: ما هو المخلوط؟
  • الاجابة: هو دمج عنصرين كيميائيين أو أكثر ببعضهما البعض دون ان يطرا عليها اي تفاعل كيميائي بحيث يكون كل عنصر محافظ على جميع الخواص الفيزيائية والكيميائية الخاصة به.
السؤال: ما هو المخلوط؟الاجابة: هو دمج عنصرين كيميائيين أو أكثر ببعضهما البعض دون ان يطرا عليها اي تفاعل كيميائي بحيث يكون كل عنصر محافظ على جميع الخواص الفيزيائية والكيميائية الخاصة به.