حل سؤال ما هي كفارة اليمين

إجابة معتمدة

حل سؤال ما هي كفارة اليمين، هناك العديد من المسائل التي تتعلق بالدين الإسلامي والتي تتضمن كفارة ارتكاب المعاصي بما فيها كفارة اليمين، وهذه المسألة من ضمن المسائل المنتشرة بشكل كبير في الاونة الاخيره وسوف نقدم لكم الكفارة المخصصة لذلك بناء على الشريعة الإسلامية بمصدرها القران الكريم والسنه النبويه.

حل سؤال ما هي كفارة اليمين

أن حلف اليمين وعدم فعله من أكثر الأمور انتشارا في الاونه الاخيره في تسال الكثير من الأفراد حول كفارة ذلك وفقا للقرآن الكريم، حيث وضح الله سبحانه وتعالى في سورة المائدة أن كفارة اليمين هي إطعام عشرة مساكين بحيث لكل مسكين نصف صاع من التمر أو الحنطة اوالأرز وذلك ما يعادل كيلو ونصف تقريبا لكل ذلك، أو تحرير رقبة أو صيام ثلاثة أيام، كما يجب أن تتوفر ثلاثة شروط وجوب كفارة اليمين بما فيها أن يكون الحالف مسلم وان يكون بالغ عاقل مختار غير مكروه، وأن يحنث الحالف بيمينه.

  • السؤال: حل سؤال ما هي كفارة اليمين؟
  • الإجابة: إطعام عشرة مساكين بحيث لكل مسكين نصف صاع من التمر أو الحنطة اوالأرز وذلك ما يعادل كيلو ونصف تقريبا لكل ذلك، أو تحرير رقبة أو صيام ثلاثة أيام.

السؤال: حل سؤال ما هي كفارة اليمين؟

الإجابة: إطعام عشرة مساكين بحيث لكل مسكين نصف صاع من التمر أو الحنطة اوالأرز وذلك ما يعادل كيلو ونصف تقريبا لكل ذلك، أو تحرير رقبة أو صيام ثلاثة أيام.