1-تسارع جسم ما في أثنا حركته يزداد مع زيادة القوة التي تؤثر فيه. 2-لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الإتجاه. 3- الجسم

إجابة معتمدة

1-تسارع جسم ما في أثنا حركته يزداد مع زيادة القوة التي تؤثر فيه. 2-لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الإتجاه. 3- الجسم الساكن يبقى ساكنا والجسم المتحرك يبقى متحركا مالم تؤثر فيه قوة غير متزنة.، القوة هي المقدار الذي تؤثر به على حركة الجسم واتجاهه، حيث تناول العالم نيوتن دراسة القوة من ناحية المفهوم والاتجاه، وذلك من خلال تجاربه العلمية المختلفة التي حصل من خلالها على كيفية إيجاد القوة، وإصدار قوانينه الثلاثة التي تتعلق بالقوة وحالات تأثيرها على الأجسام، والتطبيقات الحياتية المختلفة التي تم استخدام وتطبيق قوانينه فيها، مثل المكبس الهيدوليكي، فمن خلال موقعنا ذاكرتي نجيب لكم على السؤال المرفق.

1-تسارع جسم ما في أثنا حركته يزداد مع زيادة القوة التي تؤثر فيه. 2-لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الإتجاه. 3- الجسم الساكن يبقى ساكنا والجسم المتحرك يبقى متحركا مالم تؤثر فيه قوة غير متزنة.

أطلق العالم نيوتن على قانونه الأول قانون القصور الذاتي، أو العجز، حيث ينص على أنه يبقى الجسم ساكنا ما لم تؤثر عليه قوة، والثاني أنا القوة تتناسب طرديا مع كتلة الجسم والتسارع، والقانون الثالث الذي ينص على أن لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار ومعاكسة في الاتجاه مثل آلية عمل الصاروخ.

الإجابة الصحيحة هي: يطلق عليها قوانين نيوتن الثلاثة.

الإجابة الصحيحة هي: يطلق عليها قوانين نيوتن الثلاثة.