الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات....................

إجابة معتمدة

الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات....................، يدخل مصطلح الموجة ضمن المصطلحات الفيزيائية اذ يعتبر شكلا من اشكال الطاقة الحركية، حيث يوجد هناك نوعين من الموجات المتعارف عليها وهم : (الموجات الميكانيكية و الموجات  الكهرومغناطيسية)، ولكل من هذه الموجات انواع فرعية منها فالموجات الميكانيكية من انواعها يمكن (الموجات الطولية، الموجات المستعرضة).

حل سؤال الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات....................

 حيث تعمل هذه الموجات الى حدوث اضطرابات واهتزازات بالمادة بكافة اشكالها الغازية والصلبة والسائلة، اما الموجات الكهرومغناطيسية من انواعها (موجات راديوية، موجات صغرية، أشعة تحت الحمراء، الطيف المرئي (أحمر، برتقالي، أصفر، أخضر، أزرق، بنفسجي)، أشعة فوق البنفسجية، أشعة السينية، أشعة غاما)، من ابرز ما يميز الموجات الكهرومغناطيسية عن الموجات الميكانيكية انها لا تتطلب وسائل للنقل اي لا تحتاج الى وسط مادي بحيث انها تنتقل من خلال الفراغ ولا يشترط عن طريق الهواء او اي مادة صلبة فهي تمتاز السرعة العالية في انتقالها .

  •  جواب السؤال الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات.................... : الموجات الميكانيكية.

الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات....................

  • إجابة السؤال: الموجات الميكانيكة