حل سؤال متى كانت غزوة الخندق؟

إجابة معتمدة

قال تعالى في كتابه الكريم من سورة الاحزاب: يايها الذين امنو اذكروا نعمة الله عليكم اذ جاءتكم جنود فارسلنا عليهم ريحا وجنودا لم تروها وكان الله بما تعملون بصيرا..... اذ جاءوكم من فوقكم ومن اسفل منكم  و اذراغت الابصر و بلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا.... هنالك ابتلي المؤمنين و زلزوا زلزالا شديدا.

 متى كانت غزوة الخندق

والتفسير  لهذه الايات يا أيها الذين آمنوا بالله، وعملوا بما شرع، اذكروا نعمة الله عليكم، حين جاءت المدينةَ جنودُ الكفار متحزبين على قتالكم، وساندهم المنافقون واليهود، فبعثنا عليهم ريحًا هي ريح الصَّبا التي نُصِر بها النبي صلّى الله عليه وسلّم، وبعثنا جنودًا من الملائكة لم تروها، فولى الكفار هاربين لا يقدرون على شيء، وكان الله بما تعملون بصيرًا لا يخفى عليه شيء من ذلك، وسيجازيكم على أعمالكم.

وذلك حين جاءكم الكفار من أعلى الوادي ومن أسفله من جهتي المشرق والمغرب، حينها مالت الأبصار عن كل شيء إلا عن نظر عدوّها، ووصلت القلوب إلى الحناجر من شدة الخوف، وتظنون بالله الظنون المختلفة؛ فتارة تظنون النصر، وتارة تظنون اليأس منه.في ذلك الموقف في غزوة الخندق اختُبِر المؤمنون بما لاقوه من تكالب أعدائهم عليهم، واضطربوا اضطرابًا شديدًا من شدة الخوف، وتبين بهذا الاختبار المؤمن والمنافق، غزوة الخندق وهي غزة الاحزاب هي وقعت في شهر شوال من العام الخامس من الهجرة اي في مارس 627م بين المسلمين بقيادة الرسول محمد، والأحزاب هم قبائل عربية مختلفة لغزو المدينة والقضاء علي الاسلام والمسلمين، ومن هذا نتوصل الى اجابة السؤال اعلاه وهي :

  •  شهر شوال من العام الخامس من الهجرة اي في مارس 627م

السؤال / متى كانت غزوة الخندق؟

  • الاجابة/ شهر شوال من العام الخامس من الهجرة اي في مارس 627م