إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .

إجابة معتمدة

إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها، يعتبر الحج من اعظم العبادات التي تقربنا الى الله عز وجل اشد التقرب حيث يتم تعريف الحج في ديننا الاسلامي بانه قصد بيت الله الحرام في مكة المكرمة حيث البيت الحرام في زمن معين وهي أشهر الحج : شوال- ذو القعدة – ذو الحجة، فللحج مناسك خاصة يجب على المسلم ان يقوم بها قبل وأثناء ونهاية الحج وهي التي أراها الله لنبيه وخليله إبراهيم،.

كل سؤال إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .

 ومن المناسك هي (الإحرام، طواف القدوم، السعي بين الصفا والمرة، يوم التروية، الوقوف بعرفة، المبيت بمزدلفة، رمي جمرة العقبة، دبح الهدي، التحلل من الاحرام، طواف الافاضة، رمي الجمرات، طواف الوداع)، في تحمل مشاق السفر وأداء شعائر الحج تكفيرا للذنوب، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من حج لله فلم يرفث ولم يسفق رجع كيوم ولدته امه)، وبذلك فان فريضة الحج تعتبر الركن الخامس من اركان الاسلام حيث قال صلى الله عليه وسلم: ” بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”.

  • جواب الشؤال إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .عبارى.صحيحى.
إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .