ما الفرق بين الغاز والبخار

إجابة معتمدة

ما الفرق بين الغاز والبخار، هناك العديد من أنواع المادة التي تتواجد في الطبيعة فمن الممكن ان تكون بالحالة السائلة او الحاله الغازيه او الحالة الصلبة  بحيث تعتمد الحالات على درجة الحرارة، فكلما كانت درجة الحرارة مرتفعة كلما كان هناك زيادة في بخار الماء، وكلما كانت درجة الحرارة قلقلة كلمات أصبحت المادة في الحالة الصلبة.

ما الفرق بين الغاز والبخار

هناك فرق واضح بين الغاز والذي يعد على أنه مادة تحتوي على حاله حرارية واحدة بحيث تكون محددة في درجة الحرارة، أما البخاري فهو عبارة عن خليط يتضمن الحالة الغازية والسائلة كما أن هناك بعض الجزيئات التي تتعلق بالغاز فعند حدوث أي خلل في التوازن الخاص بهذه الجزيئات فإنها تتباعد، وهذا ما ينعكس على البخار الذي يبقى على حالته حتى وان حصل تباعد الجزيئات ،أما البخار يكون متواجد دائما عند درجة الحرارة إلى ما دون درجة الغليان، والغاز يكون اعلى من درجة الحرارة الحرجة.

  • السؤال: ما الفرق بين الغاز والبخار؟
  • الإجابة: يشير الغاز إلى مادة تحتوي على حالة حرارية واحدة محددة في درجة حرارة الغرفة في حين يشير بخار إلى مادة خليط من مرحلتين في درجة حرارة الغرفة، وهما الغازية والسائلة مرحلة. وهذا يعني أيضا أن البخار هو مادة شهدت نوعا من تغيير الطور في درجة حرارة الغرفة.

السؤال: ما الفرق بين الغاز والبخار؟

الإجابة: يشير الغاز إلى مادة تحتوي على حالة حرارية واحدة محددة في درجة حرارة الغرفة في حين يشير بخار إلى مادة خليط من مرحلتين في درجة حرارة الغرفة، وهما الغازية والسائلة مرحلة. وهذا يعني أيضا أن البخار هو مادة شهدت نوعا من تغيير الطور في درجة حرارة الغرفة.