يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟

إجابة معتمدة

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر، هناك العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة من الأطعمة المختلفة فمن الممكن أن تكون أطعمة تقليدية او أطعمه اجنبية، وهذا ما يتناسب حول يقدم مطعم  صنفين من الحساء وأكثر من صنف من الفطائر والعصائر فيجب على الطالب أن يصنف عدد الطرق المختلفة لاختيار صنف من الحساء و صنف من الفطائر صنف من العصائر.

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر

أن الاحتمالات هي من أهم القوانين التي تتعلق في علم الإحصاء والذي يمكن من خلالها حدوث حدث مغاير فمن الممكن أن يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ، ويدخل علم الاحتمال في الرياضيات في جميع الأنشطة الحياتية اليومية وهذا ما ساهم بمعرفة عدد الطرق المختلفة لاختيار كل صنف من الحساء والفطائر والعصائر وذلك وفق الآتي/

  • السؤال: يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟
  • الإجابة: 18 طريقة.

السؤال: يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟

الإجابة: 18 طريقة.