قصت سلوى دوائر متطابقة من ورق مزخرف و ألصقتها على لوحة من الفلين الأبيض، كما في الشكل أدناه، ما مساحة الجزء المغطى بالورق المزخرف من لوحة الفلين؟

إجابة معتمدة

قصت سلوى دوائر متطابقة من ورق مزخرف و ألصقتها على لوحة من الفلين الأبيض، كما في الشكل أدناه، ما مساحة الجزء المغطى بالورق المزخرف من لوحة الفلين؟، يعتبر الدوائر من الاشكال الهندسية الموجودة بكثرة في الطبيعة ومن هذه الامثلة الدولاب و والعجلات والحلقات والخواتم وغيرها من الاشكال الاخرى التي تمر معنا في الطبيعة او من صناعة الانسان على الشكل الدائرة، لذا فتتنوع وتتعدد الأشكال الهندسية باختلاف أبعادها، وإشكالها، فهناك أشكالًا ثنائية الإبعاد، وأشكالًا أخرى ثلاثية الأبعاد وغيرها.

حل سؤال قصت سلوى دوائر متطابقة من ورق مزخرف و ألصقتها على لوحة من الفلين الأبيض، كما في الشكل أدناه، ما مساحة الجزء المغطى بالورق المزخرف من لوحة الفلين؟

، كما أن هناك أشكالاً هندسية منتظمة الشكل، وأشكالا أخرى غير منتظمة الشكل، لذلك فان المجسمات الهندسية تتعدد في اشكالها ومنها (الاسطوانة، المخروط، المكعب، متوازي المستطيلات، المنشور، الكرة، الهرم بكافة انواعه مثل : الهرم المائل والقائم والثلاثي والرباعي والخماسي والمنتظم والغير منتظم ) ويعتبر المربع و متوازي الاضلاع والمعين والدائرة والمستطيل والمكعب وشبه المنحرف من اشهر الاشكال الهندسية الرياضية المستوية.

  •  جواب السؤال : 256 ط سم 2 هذا الجواب الصحيح متأكد لاحظ أن مساحة الجزء المغطى من اللوحة مساوٍ لمساحة الدوائر الملصقة على اللوحة.
قصت سلوى دوائر متطابقة من ورق مزخرف و ألصقتها على لوحة من الفلين الأبيض، كما في الشكل أدناه، ما مساحة الجزء المغطى بالورق المزخرف من لوحة الفلين؟