يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية....

إجابة معتمدة

يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فإذا ألصقت البطاقات، بحيث تبعد القريبة من حواف اللوحة 2 سم عن الحافة، وتبعد الواحدة عن الأخرى 4سم، فما عدد البطاقات التي يمكن إلصاقها على اللوحة، يعتبر هذا السؤال من المسائل الرياضية الذي ينطرح بعدة اساليب فيقوم الطلاب بالحبث عن الاجابات الصحيحة عبر الانترنت.

حل سؤال يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم.

لذلك فان لحل المسائل والعمليات الرياضية فوائد كثير على الاشخاص فمن هذه الفوائد المكتسبة انها تعمل على تحسين مهارات التفكير والابداع عند الطلاب وكذلك تعمل على تنشيط العقل وتنمية التفكير و توظيف قدراته و معارفه، وايضا من خلال هذه المسائل الحسابية يمكننا ان نكتشف قدرات مطمورة عند الكثير من الطلاب فان مثل هذه الاسئلة تنمي الذكاء عند الطلاب، ولكن عليك اخد بعين الاعتبار عندما تواجهك مسالة رياضية يجب عليك اتباع ارشادات وتعليمات تساعدك في إيجاد الحلول الصحيحة، فلهذا المسألة الرياضية تمثل كمشكلة رياضية يمكن حلها و تحليلها باستخدام عدة طرق.

  • جواب السؤال : 48 بطاقة.
يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فإذا ألصقت البطاقات، بحيث تبعد القريبة من حواف اللوحة 2 سم عن الحافة، وتبعد الواحدة عن الأخرى 4سم، فما عدد البطاقات التي يمكن إلصاقها على اللوحة؟