جماد ذكر في القرآن مره ككذبه ومره كدليل ومره كعلاج

إجابة معتمدة

جماد ذكر في القرآن مره ككذبه ومره كدليل ومره كعلاج، جماد ذكر في القرآن مره ككذبه ومره كدليل ومره كعلاج، القرآن الكريم كتاب سماوي مقدس انزله الله تعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك لذلك فيعتبر القرآن الكريم المصدر التشريعي الاول من مصادر الدين الاسلامي فهو اقوى المصادر الاولى للاستدلالات في جميع مجالات الحياة.

حل سؤال جماد ذكر في القرآن مره ككذبه ومره كدليل ومره كعلاج

الحجة الشرعية المقبولة عند المسلمين وهي من اقوى الحجج التي يمكن من خلال هذه الاستدلالات القرآنية، وايضا لها تاثير في القلوب والإقناع للعقول، وسهولة والوضوح وقلة المقدمات، وايضا تعتبر قاطعة للشكوك والشبه، ملزمة للجاحد والمعاند، لكن هنا الكثير من الأحكام والتشريعات التي لم تذكر في القرآن الكريم فقد جاءت في السنة النبوية فقد فصلها النبي صلّى الله عليه الصلاة والسلام، مثل كيفية الصلاة والطهارة وغير ذلك من الأحكام، فكل هذا يعتبر ضمن الاسئلة الدينية التثقيفية التي تحمل معلومات قيمة يستفيد منها الكبار والصغار، وتفيد في التعرف على الدين الإسلامي فمنها الاسئلة التي تتعلق بسور القرآن والأحاديث النبوية وسنتها والصلاة، وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالرسل والأنبياء.

  • جواب السؤال : قميص النبي يوسف عليه السلام. الكذبة: عندما آتوا أخوة النبي يوسف بقميص ملطخ بالدماء، الدليل: نجاته من تهمة الاعتداء على زوجة العزيز. العلاج: قيام النبي يوسف عليه السلام بإعطاء القميص لأخوته.
جماد ذكر في القرآن مره ككذبه ومره كدليل ومره كعلاج