هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة °٨٩°٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة

إجابة معتمدة

هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة °٨٩°٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة، هناك العديد من الأشكال الهندسية التي تتضمن علم الهندسة في الرياضيات فمن الممكن أن يكون عبارة عن شكل مربع او مستطيل او متوازي الاضلاع او مثلث، وهناك قاعدة وارتفاع وطول وعرض خاص بكل شكل على حدا، وهذا ما يمكننا من معرفة صحة عبارة هل الشكل الرباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث التي تتطابق بناءا على درجة كل منهم.

هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة °٨٩°٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة

الأشكال الهندسية هي من ضمن الأجسام التي تشغل حيزا من الفراغ ويطلق عليها بالحدود الخارجية وفقا للفضاء، وهناك كثير من الأشكال الهندسية من الممكن أن تكون ثلاثيه الابعاد او تكون ثنائي الابعاد او رباعي الابعاد، كما ومن الممكن أن يتم رسم هذه الأشكال دون أن يتم تعبئتها وتحتوي على محيط ومساحة، أما المجسم ففي هذه الحالة يجب أن يتم تعبئتها لان له مساحة ومحيط وحجم ويطلق عليه بالشكل الثلاثي الابعاد.

  • السؤال: هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة °٨٩°٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة؟
  • الإجابة: العبارة صحيحة.

السؤال: هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة °٨٩°٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة؟

الإجابة: العبارة صحيحة.