حكم طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مع ذكر الدليل

إجابة معتمدة

حكم طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مع ذكر الدليل، ان الله سبحانه وتعالى أرسل العديد من الأنبياء والرسل، وأنزل أيضا بعض من الكتب السماوية للبعض منهم بما فيها القرآن الكريم الذي انزل عن طريق الوحي جبريل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، فأمر الله العباد والامه طاعة الانبياء بما يأمرون، وبالتالي سنقدم لكم حكم طاعة الرسول مع ذكر الدليل.

حكم طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مع ذكر الدليل

ان طاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو امر الهي ورد في القرآن الكريم فالواجب علينا نحن كمسلمين ان نقتدي بسنة النبي اولا، وان نطيعه بكل ما يأمر به، وبالتالي ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم  قَالَ: ((دَعُونِي مَا تَرَكْتُكُمْ، إِنَّمَا هَلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بِسُؤَالِهِمْ وَاخْتِلاَفِهِمْ عَلَى أَنْبِيَائِهِمْ، فَإِذَا نَهَيْتُكُمْ عَنْ شَيْءٍ فَاجْتَنِبُوهُ، وَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بِأَمْرٍ فَأْتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ)).

  • السؤال: حكم طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مع ذكر الدليل؟
  • الاجابة:  واجب في قوله تعالي “قل أطيعوا الله وأطيعوا الرسول فإن تولّوا فإنما عليه ما حُمّل وعليكم ما حُمّلتم وإن تطيعوه تهتدوا وما على الرسول إلا البلاغ المبين”.

السؤال: حكم طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مع ذكر الدليل؟

الاجابة:  واجب في قوله تعالي “قل أطيعوا الله وأطيعوا الرسول فإن تولّوا فإنما عليه ما حُمّل وعليكم ما حُمّلتم وإن تطيعوه تهتدوا وما على الرسول إلا البلاغ المبين”.