جميع الأسماء الموصولة مبنية ماعدا ......

إجابة معتمدة

جميع الأسماء الموصولة مبنية ماعدا ......يعرف الاسم الموصول  بانه  اسم مبني يؤتى به لربط الكلام وبالأخص ربط الأسماء بالأفعال كنحو قولنا: جاء الطالب الذي يحترم مدرسه. وقد لا تكون كذلك نحو قولنا: أحترم المرء الذي فيه خصلة من الحياء. وهناك العديد من الاسماء الموصولة حيث نود ذكرها لكم خلال حديثنا عن هذا الموضوع في المقال ومن الاسماء الموصولة مع امثلتها هي : (الذي) للمفرد المذكر مثل في قوله تعالى (الذي جمع ماله وعدد)، الاسم الموصول (ما) حيث تاتي اسما موصولا مبهما ( لغير العاقل)، فقد قال الله تعالى (قالوا سبحانك لا نعلم إلا ما علمتنا)، اسم الموصول (من).

حل سؤال جميع الأسماء الموصولة مبنية ماعدا ......

 تاتي اسما موصولا مبهما مثل قوله تعالى (ومنكم من يتوفى من قبل)، وكذلك الاسماء الموصولة مثل (اللآئي ، اللآتي) تاتي لجمع المؤنث مثل قوله تعالى (واللآئي يئسن من المحيض)، اسم الوصول (الذين) لجمع المذكر، واللتان للرفع واللتين للنصب والجر وكذلك اللذان للرفع وايضا اللذين لنصب او لجر المثنى المذكر واخيرا اسن الموصول التي للمفردة المؤنثة.

 جواب السؤال والذي يقول جميع الأسماء الموصولة مبنية ماعدا : الأسماء  التي تدل على المثنى.جميع الأسماء الموصولة مبنية ماعدا ......