إذا وصل الحاج إلى جمرة العقبة ، فإنه يرميها بسبع حصيات و أن يكبر مع كل حصاة ، ويجب أن تسقط الحصاة في الحوض .

إجابة معتمدة

إذا وصل الحاج إلى جمرة العقبة ، فإنه يرميها بسبع حصيات و أن يكبر مع كل حصاة ، ويجب أن تسقط الحصاة في الحوض .، إن الحج من اعظم العبادات لله تعالى ،حيث انه الحج فيها اجرا عظيماةوكبير ، فهي تكفر عن الذنوب والخطايا ، فقد بين لنا الدين الاسلامي اركان الحج وواجبات ومناسك التي يقوم بها الحاج لتكتمل،حجته وتكون صحيحة،فمن المغرف ان الحج هو ذهاب المسلمين إلى مدينة مكة في موسم محدد من كل عام، سنذكر في هذا المقال اركان الحج الاربعة،اولا يجب احضار نية الحج في القلب، والوقوف بعرفة، والطواف ،والسعي بين الصفى والمروة.

حل سؤال إذا وصل الحاج إلى جمرة العقبة ، فإنه يرميها بسبع حصيات و أن يكبر مع كل حصاة ، ويجب أن تسقط الحصاة في الحوض .

 وايضا من مناسك الحج كالحلق، أو التقصير للرجل، او التقصير للمرأة وليس الحلق للمراة فقط التقصير، فايضا قد شرع الدين للحاج الإكثار من الطواف والاكثار من ذكر الله والإكثار من قراءة القرآن وكل ما يتعلق بالمسائل الشرعية التي يستغلها الحاج، أو المعتمر منها الصدقات على الفقراء، والمساكين،وكما شرع الدين الاسلامي للمسلم بان يمكنه ان يحج عن غيره وله أجر كبير إن شاء الله تعالى على تطوعه بالحج عن غيره، وأما أخذ الأجرة من الشخص الذي تحج عنه فقد كرهها الجمهور إذا كان قصد الدنيا ، أما إذا قصد الآخرة وأخذ الأجرة ليستعين بها في تكاليف الحج فلا حرج.

  •  جواب السؤال إذا وصل الحاج إلى جمرة العقبة ، فإنه يرميها بسبع حصيات و أن يكبر مع كل حصاة ، ويجب أن تسقط الحصاة في الحوض . عبارة صحيحة
إذا وصل الحاج إلى جمرة العقبة ، فإنه يرميها بسبع حصيات و أن يكبر مع كل حصاة ، ويجب أن تسقط الحصاة في الحوض .