تتكون الذرة من نواة صغيرة، وكثيفة في المركز تحتوي على البروتونات، و النيوترونات محاطة بسحابة من الالكترونات السالبة الشحنة .

إجابة معتمدة

تتكون الذرة من نواة صغيرة، وكثيفة في المركز تحتوي على البروتونات، و النيوترونات محاطة بسحابة من الالكترونات السالبة الشحنة .،ان البروتونات هي التي تكون مهمتها حمل الاشارات الموجبة في الذرات، وتعد موجبة الشحنة، فالنيترون، حيث ينتج عنه اختلاط عنصر من البروتون مع عنصر من الكترون ، ويكون هذا الاختلاط متساوي الشحنة، فالالكترون يمكن دورانه حول الذرة وهي حاملة للشحنة السالبة، والالكترون هو جزء لا يمكنه أن يتم تجزئته من الذرة، وهو حامل للشحنة السالبة، وليس له مكونات محددة ومعينة، وهي جزيئات أولية وتتكون منها جزيئات صغيرة.

حل سؤال تتكون الذرة من نواة صغيرة، وكثيفة في المركز تحتوي على البروتونات، و النيوترونات محاطة بسحابة من الالكترونات السالبة الشحنة .

النيترونات حيث انه جسم يوجد في النواة مع جسيم آخر وهو البروتون، ويتميّز النيوترون بأنّه متعادل الشحنة؛ أي أنه شحنته تكون تساوي صفر، على رغم من ان الشحنة الكهربائية للنيترون هي صفر أو متعادلة إلا أنها تحتوي على مكونات مشحونة تُلغي شحنة بعضها، اي ان النيترونات لاتحمل شحنات سالبة.

  • جواب السؤال تتكون الذرة من نواة صغيرة، وكثيفة في المركز تحتوي على البروتونات، و النيوترونات محاطة بسحابة من الالكترونات السالبة الشحنة . عبارة صحيحة
تتكون الذرة من نواة صغيرة، وكثيفة في المركز تحتوي على البروتونات، و النيوترونات محاطة بسحابة من الالكترونات السالبة الشحنة .