من أنا ؟ مجسم ليس له وجوه.

إجابة معتمدة

من أنا ؟ مجسم ليس له وجوه، يتم طرح هذا السؤال ضمن احد الاسئلة التي توجد في مادة الرياضيات حيث يقوم الطلاب بالبحث عبر الانترنت وتصفح المواقع التعليمية المختصة في حل اسئلة واختبارات للوصول الى الاجابة النموذجية الصحيحة،بالرغم من ان علم الرياضيات ممتع ويعتبر مثله كمثل العلوم الاخرى إلا انه يحتاج الى قضاء وقت كثير في دراسته فيحتاج التركيز والانتباه العالي، لذلك هذا السؤال يتكلم المجسمات التي تعتبر احد الاشكال الهندسية فلهذا تعتبر الاشكال الهندسية جزءا مهما في حياتنا اليوميّة بما نقوم برؤية طوال يومنا.

حل سؤال من أنا ؟ مجسم ليس له وجوه.

فمن هذه الاشكال التي نراها امامنا هي : المرآة التي لها شكل مستطيل أو السيارة التي لها شكل المربع، فنحن نقوم بالتعرف على الاشكال الهندسية من خلال الزاويا المنتاظرة والاضلاع المنتاظرة، حيث يتم تحديد الزوايا المتناظرة  والزوايا المتبادلة داخلياً ، والزوايا المتجاورة ، والزوايا المتقابلة بالرأس، اما عن المجسمات فتعرف بأنها أشكال لها ثلاثة أبعاد هي؛ الطول، والعرض، والارتفاع؛ ومن أبرز أمثلتها؛ الكرة، والمكعّب، والهرم، والأسطوانة.

  • جواب السؤال من أنا ؟ مجسم ليس له وجوه. : تتميز غالبية الأشكال الهندسية بأن لها أوجه وأحرف، ورؤوس، مثل المكعبات، إلا أن هناك مجسم ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس فمن هو، هي الكرة، الكرة ليس لها أبعاد، وليس لها طول أضلاع، وليس لها زوايا.
من أنا ؟ مجسم ليس له وجوه.