يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

إجابة معتمدة

يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه، كلمة الارتفاع تستخدم لوصف المسافة العمودية بين كائن ونقطة مرجعية  بينما يتم استخدام الارتفاع لوصف ارتفاع مكان فوق مستوى سطح البحر، حيث يتم استخدام مصطلح الارتفاع في علم الرياضات بشكل كبير جدا حيث نقوم باستخدامه كمسمى لبعض الاشياء مثل ارتفاع المثلث، والذي يمثل المسافة بين أحد رؤوس المثلث الثلاث والضلع المقابل له.

حل سؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟

وكذلك نستخدم الارتفاع في علم الجيولوجيا اي الفيزياء حيث يكون الارتفاع في هذا المجال مستوى استدلالي يتم القياس منه، وايضا يتم استخدامه في الكثر من المجالات وفي حياتنا اليومية فمثاا نرى تحليق طائرات على ارتفاعات معينة وكذلك الطيور وارتفاعات الابراج والاشجار وغيره من هذه الاشياء، يتم قياس الارتفاع باستخدام وحدات القياس الإمبريالية أو المترية القياسية، لذلك قبل الاجابة على السؤال الذي يقول ما هو ارتفاع الشكل في الشكل الموجود لا بد من معرفة بان ارتفاع الشجرة هو المسافة العمودية بين قاعدة الشجرة وطرف أعلى فرع على الشجرة ، ويصعب قياسه بدقة.

  • جواب السؤال يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها....؟ : 60 قدما.
يستعمل حارس غابة ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها و التي تكون مثلثات متشابهة في إيجاد ارتفاع الأشجار، فما ارتفاع الشجرة في الشكل أدناه؟