اثر قوة الاحتكاك على حركة الاجسام

إجابة معتمدة

اثر قوة الاحتكاك على حركة الاجسام، وضح لنا علم الفيزياء الدور الكبير التي تقوم بها قوة الاحتكاك في الحياة، حيث هي عبارة عن القوة اتي تحدث في حال حدوث احتكاك بين جسمين معنين، يتولد عنهما طاقة معينة قد تكون حرارية وقد تكون طاقة كهربائية متولدة من مجال مغناطيسي معين، والاحتكاك يوجد لها الأنواع والأشكال والتي منها الاحتكاك للأجسام الخشنة التي يتولد فيها حرارية عالية ويكون الاحتكاك أكبر بعس الاحتكاك للأجسام الملساء، والأن ننتقل بكم للتعرف على الجواب النموذجي للسؤال المطروح في السطر الأول من موقعنا.

اثر قوة الاحتكاك على حركة الاجسام

قوة الاحتكاك هي التي تعبر عن نسبة التمانع التي تحدث بين جسمين لحركتها في الحالة للنسبة للقوى الطبيعية التي تعمل على التأثير للجسم، حيث يتم الحساب للقوة الناجمة عن الاحتكاك من خلال التجربة.

السؤال: اثر قوة الاحتكاك على حركة الاجسام؟

الاجابة الصحيحة:  قوة الاحتكاك تعمل على ممانعة   في حالة حركة الاجسام عندما حدوث تلامس لسطح الارض، فحيث تعمل على التأثير بطريقة عكسية على الاجسام التي تكون  في اتجاه الحركة وتعمل على التبطيء من السرعة لها والوقوف لها.

السؤال: اثر قوة الاحتكاك على حركة الاجسام؟

الاجابة الصحيحة:  قوة الاحتكاك تعمل على ممانعة   في حالة حركة الاجسام عندما حدوث تلامس لسطح الارض، فحيث تعمل على التأثير بطريقة عكسية على الاجسام التي تكون  في اتجاه الحركة وتعمل على التبطيء من السرعة لها والوقوف لها.