الزاني البكر كم جلده مع ذكر الدليل

إجابة معتمدة

الزاني البكر كم جلده مع ذكر الدليل، يعتر الزنا من كبائر الذنوب، وهو محرم في كافة الملل وذلك لما يجلب على المجتمعات من الأمراض القتالة كالإيدز وغيره، ويشيع بينهم البغضاء، ويتسبب في كثير من الجرائم، وبه تختلط الأنساب، وتضيع العفة، وقبل ذلك كله جالب لسخط الله وعقابه.

حل سؤال الزاني البكر كم جلده مع ذكر الدليل 

وقد رتب الله عليه عقوبات شديدة في الدنيا والآخرة قال تعالى: (والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاماً*يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا*إلا من تاب )، وكذلك قال تعالى ‏:‏ ‏{‏ واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا ‏}‏. حيث ذكر الله اية العقاب لهذا الفاعل لجريمة الزنة في قوله : {‏ الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ‏}.

  • جواب السؤال : الزاني البكر باتفاق أهل العلم يُجلد مائة جلدة والنفي من البلد إلى بلدٍ آخر يبعد عن بلده مسافة قصر وأكثر لمدة سنة، وذلك لقوله تعالى في محكم تنزيله في سورة النور: (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين).
الزاني البكر كم جلده مع ذكر الدليل