المجال الذي اشتهر فيه الشيخ عبدالعزيز بن باز

إجابة معتمدة

المجال الذي اشتهر فيه الشيخ عبدالعزيز بن باز، يعتبر القضاء والذي يسمى الحكم من احد المحالات المهمة والتي ذكرت في القرآن الكريم حيث قال الله تعالى : {وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا }. وكذلك قوله تعالى: {فقضاهن سبع سموات في يومين، فالبعض يعرف القصاء على أنّه فعل يؤدّيه القاضي، او صفة حكمية لمن يؤدي الفعل وتوجب تطبيق حكمه، فقد يشمل اختصاص القضاء على حل المنازعات وغيره، ولكن يعرف القضاء شرعا مجموعة من النظم والقوانين الشرعية التي سنّها الإسلام للفصل والحكم بين الناس في خصوماتهم"، ويكون المرجع لهذه القوانين هو كتاب الله وسنة رسوله الله عليه الصلاة والسلام، ثم من إجماع المسلمين وقياساتهم واجتهاداتهم.

حل سؤال المجال الذي اشتهر فيه الشيخ عبدالعزيز بن باز

 اما عن مجال الخطابة والذي تعد واحدة من الفنون الأدبيّة النثريّة الشفويّة التي لها حضور مميز منذ عصور الجاهليّة، وهي ضرورة اجتماعيّة تفرضها علينا الظروف، كما أنّها تُعبّر عن المُجتمع، وعادًة ما تُقال الخطبة ارتجالًا أمام جمهور الناس بهدف التأثير عليهم وإقناعهم، فالخطبة لها العديد من الأنواع، منها الخطابة الدينية، والعلميّة والاجتماعيّة، والعسكريّة، والقضائيّة.

  • جواب السؤال المجال الذي اشتهر فيه الشيخ عبدالعزيز بن باز بان عبد العزيز بن باز عالم شرعي سعودي كبير، عمل في مجالات لقضاء والإمامة والخطابة والتدريس.
المجال الذي اشتهر فيه الشيخ عبدالعزيز بن باز