ماهو اليوم الذي نهي عن صومه منفردا اذكر الحديث الواردفي ذلك

إجابة معتمدة

ما هو اليوم الذي نهي عن صومه منفردا اذكر الحديث الوارد في ذلك، هناك العديد من العبادات النوافل التي جاءت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمنها العديد من الصلوات غير الفرائض مثل صلاة الضحى وصلاة التهجد وصلاة قيام الليل، كذلك الصيام في النوافل مثل صيام يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع أو صيام الست البيض وغيرها العديد من العبادات النوافل، كذلك نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم من أداء النوافل في أوقات معينة.

ما هو اليوم الذي نهي عن صومه منفردا اذكر الحديث الوارد في ذلكيعد القرآن الكريم مصدر التشريع الأول في الاسلام، كما تعتبر السنة النبوية الشريفة هي المصدر الثاني في التشريع، وكما أمرنا نبي الله عليه أفضل الصلاة والسلام بإتباعه في الكثير من الأمور، نهانا أيضاً عن اتباع أمور أخرى، ومنها أنه نهي عن صيام يوم السبت منفرداً، ويجب أن تتبعه بيوم أو تسبقه بيوم وذلك لإخلاف اتباع اليهود في صيام يوم السبت منفرداً، وما نهى عنه رسول الله بالصوم منفرداً هو يوم الجمعة، والدليل على ذلك: عن جويرية بنت الحارث أن النبى، صلى الله عليه وسلم، دخل عليها فى يوم جمعة وهى صائمة فقال: «أصمت أمس»؟ قالت: لا. قال: «أفتريدين أن تصومى غداً»؟ قالت: لا. قال: «فأفطرى إذن». فأفطرت.

ما هو اليوم الذي نهي عن صومه منفردا اذكر الحديث الوارد في ذلك

  • يوم الجمعة / عن جويرية بنت الحارث أن النبى، صلى الله عليه وسلم، دخل عليها فى يوم جمعة وهى صائمة فقال: «أصمت أمس»؟ قالت: لا. قال: «أفتريدين أن تصومى غداً»؟ قالت: لا. قال: «فأفطرى إذن». فأفطرت.