جواب هل الجمل مخلوق من النار

إجابة معتمدة

جواب هل الجمل مخلوق من النار، وأن الإبل والجمل يصنف ضمن مجموعة الثدييات وتعتبر من عجائب خلق الله سبحانه وتعالى ، كما أن الجمل لها أرجل طويلة ، وجسم الإبل مغطى بالشعر ، والجمل موجود في المناطق الصحراوية ، وأهم ما يميز الجمل هو أنه الجزء العلوي مغطى بالشعر الذي يسمى الحدبة. فهو يقع في حوالي ما يلي.

جواب هل الجمل مخلوق من النارالنار تبرد بالماء يعني بالوضوء ؛ فيتوضأ الإنسان إذا أكل لحمها؛ لذلك لما قيل للنبي صلى الله عليه وسلم: (أصلي في مرابض الغنم ؟ قال: نعم .قال: أصلي في مبارك الإبل؟ قال: لا) أي لا تصلي في المكان الذي تبرك فيه الإبل.الجواب:نعم ، وذكر ابن القيم رحمه الله أن هذه هي العلة في الوضوء من أكل لحم الإبل ، لأنها خلقت من نار، خلقت مما خلق منه الجن ؛ لذلكعن البراء بن عازب قال : سُئل رسول الله r عن الصلاة في مبارك الإبل فقال : (( لا تصلوا في مبارك الإبل , فإنها من الشياطين , و صلوا في مرابض الغنم فإنها بركة )) .
( صحيح ) انظر حديث رقم : ( 7351 ) في صحيح الجامع للشيخ الألباني رحمه الله

عن عبد الله بن مُغَفَّلٍ المُزَنيِّ رضي الله عنه قال : قال النبي r : (( صلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين )) صححه الشيخ العلامة الألباني رحمه الله في سنن ابن ماجه