وش حل من عادى ولياً فإنه قد أصبح عدوا ًلله

إجابة معتمدة

وش حل من عادى ولياً فإنه قد أصبح عدوا ًلله، لابد ان هناك العديد من اعداء الدين الاسلامي، والذين عادوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بداية نشر الدين وكان اشد اعدائه هم كفار قريش، وهذا الأمر يندرج تحت طياته مجموعة من التساؤلات حول معرفة من يعادي وليا فإنه قد أصبح عدو الله.

وش حل من عادى ولياً فإنه قد أصبح عدوا ًلله

هناك العديد من الاحاديث التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم منها عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إنَّ اللهَ قال: مَن عادى لي ولياً فقد اذنته بالحرب، وما تقرَّب إليَّ عبدي بشيء أحب إليَّ مما افترضتُ عليه، وما يزال عبدي يتقرَّب إليَّ بالنوافل حتى أحبَّه، فإذا أحببتُه: كنتُ سمعَه الذي يسمع به، وبصرَه الذي يُبصر به، ويدَه التي يبطش بها، ورجلَه التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينَّه، ولئن استعاذني لأُعيذنَّه، وما تردَّدتُ عن شيء أنا فاعلُه تردُّدي عن نفس المؤمن، يكره الموتَ وأنا أكره مساءتَه».

  • السؤال: وش حل من عادى ولياً فإنه قد أصبح عدوا ًلله؟
  • الاجابة: عن أبي هريرة‏ رضي الله عنه‏ قال‏:‏ قال رسول الله‏ صلي الله عليه وسلم‏ إن الله تعالي قال‏: "من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب‏،‏ وماتقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه‏".

السؤال: وش حل من عادى ولياً فإنه قد أصبح عدوا ًلله؟

الاجابة: عن أبي هريرة‏ رضي الله عنه‏ قال‏:‏ قال رسول الله‏ صلي الله عليه وسلم‏ إن الله تعالي قال‏: "من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب‏،‏ وماتقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه‏".