نظام التسجيل العيني للعقار

إجابة معتمدة

نظام التسجيل العيني للعقار، لا بد أن هناك العديد من الأنظمة والبرامج التي قامت بإطلاقها المملكة العربية السعودية، والتي من خلالها تحافظ على حقوق مواطنيها والمقيمين فيها، حيث قامت بإطلاق برنامج او نظام يتضمن التسجيل العيني للعقار حيث يتيح للأفراد من تسجيل عقاراتهم بشكل الكتروني.

نظام التسجيل العيني للعقار

السجل العقاري هو الذي يتضمن مجموعة من الوثائق التي من خلالها تبين جميع المعلومات والبيانات والأوصاف التي تختص بكل عقار على حدا، ومن أهم هذه المعلومات التي تحدد الموقع وحالته الشرعية وما له من حقوق وما عليه من التزامات، وهذا ما قامت بتوضيحه الهيئة العامة للعقارات بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، حيث ان هذا النظام يتضمن معرفة تاريخ العقار قبل شرائها أو استئجاره، ومعرفة جميع الالتزامات المالية وغيرها على العقار وعدم التغرير عند البيع أو الشراء.

  • السؤال: نظام التسجيل العيني للعقار؟
  • الإجابة: التسجيل العيني للعقار يحقق موثوقية التملك، وحفظ تاريخ العقار، ودقة معلومات العقار، وحماية المتعاملين في القطاع.

السؤال: نظام التسجيل العيني للعقار؟

الإجابة: التسجيل العيني للعقار يحقق موثوقية التملك، وحفظ تاريخ العقار، ودقة معلومات العقار، وحماية المتعاملين في القطاع.