عَنْ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيﷺ قَالَ « الْبَيِّعَانِ بِالْخِيَارِ مَا لَمْ يَتَفَرَّقَا، فَإِنْ صَدَقَا وَبَيَّنَا بُورِكَ لَهُمَا فِى بَيْعِهِمَا،

إجابة معتمدة

عَنْ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِي ﷺ قَالَ « الْبَيِّعَانِ بِالْخِيَارِ مَا لَمْ يَتَفَرَّقَا، فَإِنْ صَدَقَا وَبَيَّنَا بُورِكَ لَهُمَا فِى بَيْعِهِمَا، وَإِنْ كَذَبَا وَكَتَمَا مُحِقَتْ بَرَكَةُ بَيْعِهِمَا». متفق عليه. ما المراد بالخيار في الحديث، يوجد العديد من المعاملات المالية الي يتم استخدامها في العديد من المجالات الحياتية المتنوعة وحيث يتم قياس البيع ونحوه من خلال استخدام هذه المعاملات في النكاح أو الخلع.

عَنْ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِي ﷺ قَالَ « الْبَيِّعَانِ بِالْخِيَارِ مَا لَمْ يَتَفَرَّقَا، فَإِنْ صَدَقَا وَبَيَّنَا بُورِكَ لَهُمَا فِى بَيْعِهِمَا، وَإِنْ كَذَبَا وَكَتَمَا مُحِقَتْ بَرَكَةُ بيعهما". متفق عليه. ما المراد بالخيار في الحديث.

يوجد العديد من المتبايعين الذين لديهم حق الامضاء علي العقد أو الغائه، وحيث يتم التفريق علي مقدار كل حالة بحسبها، وحيث في المنزل الصغير يكون بخروج أحدهما، وفي الكبير يتم التحويل من مجلسه الخاص الي آخر من خلال خطوتين أو ثلاثة.

  • الإجابة الصحيحة هي: صول الإيجاب والقبول من الطرفين.
عَنْ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِي ﷺ قَالَ « الْبَيِّعَانِ بِالْخِيَارِ مَا لَمْ يَتَفَرَّقَا، فَإِنْ صَدَقَا وَبَيَّنَا بُورِكَ لَهُمَا فِى بَيْعِهِمَا، وَإِنْ كَذَبَا وَكَتَمَا مُحِقَتْ بَرَكَةُ بيعهما". متفق عليه. ما المراد بالخيار في الحديث.
  • الإجابة الصحيحة هي: صول الإيجاب والقبول من الطرفين.