رتب مراحل ممارسة النشاط البدني

إجابة معتمدة

رتب مراحل ممارسة النشاط البدني،من المعروف ان الرياضية هي، مجهود جسدي يقوم به الشخص، أو مهارة يتمّ ممارستها مع اتباع عدة قواعد متفق عليها لأهداف كثيرة كالترفيه، و المتعة،التميّز، و المنافسة، أو زيادة الثقة بالنفس، أو تطوير، ومن انواع الرياضية كالمشي، اليوغا، الزومبا، كرة القدم،السباحة، المشي، الجري ، ركوب الدرجات، رفع الاثقال، كرة القدم والكثير من الالعاب الرياضية المفيدة للجسم، حيث تتنوع الممارسات البدنية وتختلف في طرقها ، وماهي فوائدها سنعرف ذلك في مقالنا.

حل سؤال رتب مراحل ممارسة النشاط البدني

يعد.النشاط البدني جانب مهم ينمي الفرد ويكيف جسده وعقله ، من خلال اختيار الشخص للانشطة البدنية المناسبة للمرحلة التي هو فيها، يتم ممارستها تحت اشراف قيادة، فان ممارسة الانشطة البدنية تساهم في التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري، ضبظ مستوى السكر عند الشخص،المحافظة على الوزن،التقليل من الإصابة بالبرد،ذاكرة أفضل،نوم أفضل،زيادة الثقة بالنفس،تحكم أفضل بالضغوطات.

  • جواب السؤال:المرحلة الأولى: هي اكتساب اللياقة البدنية: وتستمر من 4-6 أسابيع من النشاط البدني المتدرج في المدة والتكرار والشدة، ومن الملاحظ مع مرور الوقت في هذه المرحلة انخفاض معدل ضربات القلب في الراحة وفي فترة الاسترداد.
  • المرحلة الثانية: هي مرحلة تحسن اللياقة البدنية، و مدة هذه المرحلة من 4-6 أسابيع يتم خلالها زيادة مدة النشاط البدني وشدته من أجل الوصول الى مستوى لياقي أفضل.
  • المرحلة الثالثة: وهي مرحلة المحافظة على مستوى اللياقة البدنية، حيث يتم خلال هذه المرحلة الإبقاء على مستوى اللياقة البدنية للممارس، وتستمر هذه المرحلة من 6 أشهر فأكثر، ويتم خلالها تنويع الأنشطة البدنية من أجل التشويق والمحافظة على اهتمام الممارس قدر المستطاع.
  •  
رتب مراحل ممارسة النشاط البدني