من اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

إجابة معتمدة

من اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والرسل الذين بعثهم الله سبحانه وتعالى لهداية الناس وإخراجهم من طريق الضلال إلى طريق النور، حيث كان النبي يقوم بهداية الناس ونشر رسالة في بداية الأمر سرا ومن جهرا.

من اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

إن أهل البيت يشير إلى الجماعة المقربين الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويصنفون من ضمن المسلمين، كما ولهم مكانة خاصة بين العموم، ولكن هناك اختلاف فيما بينهم من حيث المكانة والدرجة وذلك باختلاف المذاهب الاسلامية، حيث ان اهل البيت في السنة النبوية ذكروا في بعض الأحاديث بما فيها حديث الكساء وحديث الوصية، ولم يرد أي خلاف عند العلماء فيما يتعلق بمودة أهل البيت ومحبتهم، وبهذا سنقدم لكم من اهل البيت وذلك وفق الآتي:

  • السؤال: من اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؟
  • الإجابة:  زوجات الرسول وأصحاب الكساء. أهل الكساء (النبي محمد، علي بن أبي طالب، فاطمة الزهراء، الحسن، الحسين) لقول الرسول فيهم فقط في حديث الكساء: «اللهم هؤلاء أهل بيتي».

السؤال: من اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؟

الإجابة:  زوجات الرسول وأصحاب الكساء. أهل الكساء (النبي محمد، علي بن أبي طالب، فاطمة الزهراء، الحسن، الحسين) لقول الرسول فيهم فقط في حديث الكساء: «اللهم هؤلاء أهل بيتي».