أديب ومؤرّخ وعالم في الفقه الإسلامي واللغة العربية. من أشهر مؤلّفاته معجم "لسان العرب" وقد اختلفت الأقاويل حول مكان ولادته

إجابة معتمدة

أديب ومؤرّخ وعالم في الفقه الإسلامي واللغة العربية. من أشهر مؤلّفاته معجم "لسان العرب" وقد اختلفت الأقاويل حول مكان ولادته، لا بد أن هناك العديد من الأدباء والمؤرخين المهتمين في علم من العلوم بما فيهم الأديب والمؤرخ الذي ترعرع واهتم في الفقه الإسلامي وكذلك اللغة العربية، مما يتساءل البعض حول اسمه ومن ضمن أشهر المؤلفات التي قام بتأليفها هو معجم لسان العرب.

أديب ومؤرّخ وعالم في الفقه الإسلامي واللغة العربية. من أشهر مؤلّفاته معجم "لسان العرب" وقد اختلفت الأقاويل حول مكان ولادته

ان الاديب والمؤرخ والعالم الإسلامي الذي قام بتأليف معجم العرب هو ابن منظور ويطلق عليه محمد بن مكرم بن علي أبو الفضل جمال الدين ابن منظور الأنصاري الإفريقي، والذي ولد في شهر محرم في عام 1232 م، وهناك بعض الاختلافات التي تدور حول مكان الولاده الخاصة بها فالبعض قيل إنه ولد بمصر والبعض قيل انه مكان ولادته بتونس وقيل البعض مكان ولادته في ليبيا، حيث توفي في سنة 1312 في جمهورية مصر العربية في مدينة القاهرة، وهو مسلم سني وشغل بعض المهن بما فيها قاضي شرعي وفقيه وكاتب ومؤرخ ومعجمي ويتحدث اللغة العربية.

  • السؤال: أديب ومؤرّخ وعالم في الفقه الإسلامي واللغة العربية. من أشهر مؤلّفاته معجم "لسان العرب" وقد اختلفت الأقاويل حول مكان ولادته؟
  • الإجابة: ابن منظور.

السؤال: أديب ومؤرّخ وعالم في الفقه الإسلامي واللغة العربية. من أشهر مؤلّفاته معجم "لسان العرب" وقد اختلفت الأقاويل حول مكان ولادته؟

الإجابة: ابن منظور.