هل يجوز لبس النقاب في العمرة

إجابة معتمدة

هل يجوز لبس النقاب في العمرة، قبل الاجابة على سؤالنا في هذا المقال فإننا لا بد من التطرق لبعض مفاهيم العمرة التي تعد من اعظم العبادات التي تقربنا الى الله عز وجل اشد التقرب حيث يتم تعريقف العمرة في ديننا الاسلامي بانها الخروج الى بيت الله الحرام والطواف في البيت والسعي بين الصفا والمروة، فالعمرة لها مناسك يجب تطبيقها كما لاداة الحج مناسك خاصه به وقبل اداة هذه المناسك الخاصة بالعمرة يجب ان نقوم بحلق الشعر أو تقصيره.

حل سؤال هل يجوز لبس النقاب في العمرة

 حيث ان حكم العمرة عند البعض سنة، و عند جهور العلماء بان حكم العمرة واجبة ومشروعة وليست مفروضة فالكثير لا يستطيع ادائها لعدة اسباب فكما جاء قوله تعالى « واتمو الحج والعمرة »، وبالنسبة لوقت اداء العمرة ليس لها وقت معين لأدائها، بل في اي وقت يتم تأديتها لمن كان مستطيع عليها، ولكن عند وقت فرضة الحج تمنع العمرة ، حيث يمكن القيام بالعمرة في اي شهر وحتى في شهر رمضان المبارك وهو الافضل، ولا بد ايضا من معرفة بعض شروط للعمرة قبل تاديتها : أن يكون الشخص بالغا عاقلاً، وان يكون مسلما، فالعمرة فضلها عظيم تكفر النوب وتبعد الفقر والذنوب عن فاعلها. اما بالنسبة للمراة التي تلبس النقاب اثناء العمرة او الحج : فقد حرم الاسلام على المرأة أثناء الحج أن تلبس النقاب.

  • جواب السؤال بالنسبة للمراة التي تلبس النقاب اثناء العمرة او الحج : فقد حرم الاسلام على المرأة أثناء الحج أن تلبس النقاب.
هل يجوز لبس النقاب في العمرة