ماذا اقول في السجدة عند قراءة القران

إجابة معتمدة

ماذا اقول في السجدة عند قراءة القران، لقد انزل الله تعالي القرآن علي سيدنا محمد عليه السلام بواسطة الوحي جبريل، وقد جعل الله تعالي القرآن الكريم هو المصدر الاول من التشريع الاسلامي في الارض، لذلك  يعتبر جعل القرآن المصدر الاول من مصادر التشريع، اما السنة النبوية فهي المصدر الثاني من مصادر التشريع علي الارض، فالسنة هي كل قول او فعل او تقرير من الرسول عليه الصلاة والسلام بامور الدين والحياة.

ماذا اقول في السجدة عند قراءة القران

ان قراءة القرآن حثنا عليها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وقد وردت ايات كثيرة تحثنا علي قراءة القرآن وتلاوته، فالمسلم لا يهجر القرآن، واضافة الي ذلك لقارئ القرآن الاجر والثواب، ومن خلال قراءة القرآن لا بد من قراءة القرآن بالاحكام حيث ان هناك احكام تلاوة ومن احكام التلاوة السجود او سجدة التلاوة وهي عبارة عن ايات تحتوي علي سجدة ولا بد من القارئ ان يسجد وفي السجدة لا بد ان يقول التالي:

الاجابة: فالسنة أن يقول في سجود التلاوة: سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته. رواه الترمذي والحاكم وزاد: فتبارك الله أحسن الخالقين. ماذا اقول في السجدة عند قراءة القران

الاجابة: فالسنة أن يقول في سجود التلاوة: سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته. رواه الترمذي والحاكم وزاد: فتبارك الله أحسن الخالقين.