ماهو أول رقم ذكر في القران الكريم مع ذكر الآية الكريمة

إجابة معتمدة

ماهو أول رقم ذكر في القران الكريم مع ذكر الآية الكريمة، ان الايات القرانية أنزلها الله على النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق الوحي وهو جبريل عليه السلام، كما كان النبي يتعبد في غار حراء، وهناك بعض الآيات التي نزلت عليه وهو في مكة المكرمة، وعند هجرته إلى يثرب والتي تسمى حاليا بالمدينه المنوره أنزل الله عليه بعض من السور والآيات، ولكن يدور حول هذا الأمر معرفة ما هو أول رقم ذكر في القرآن الكريم ويجب علينا أن نقوم بذكر الآية الكريمة.

ماهو أول رقم ذكر في القران الكريم مع ذكر الآية الكريمة

إن القرآن الكريم يتضمن 30 جزء وفي كل جزء بعض من السور القرآنية، وكل سوره قرانيه لها عدد آياتها الخاصة بها، وتنقسم اما الي سور مكية نزلت على النبي في مكة المكرمة، وايضا الى سور مدنية نزلت على النبي في المدينة المنورة، حيث أن أول رقم ذكر في القرآن الكريم هو رقم سبعه وبالتحديد في سورة البقرة الآية 29 وهي تتبع الجزء الاول من اصل 30 جزء.

  • السؤال: ماهو أول رقم ذكر في القران الكريم مع ذكر الآية الكريمة؟
  • الإجابة: الرقم 7، الاية: ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾، (البقرة: 29).

السؤال: ماهو أول رقم ذكر في القران الكريم مع ذكر الآية الكريمة؟

الإجابة: الرقم 7، الاية: ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾، (البقرة: 29).