من أمثلة دعاء المسألة

إجابة معتمدة

من أمثلة دعاء المسألة، هناك العديد من الادعية التي يتضرع بها المسلم من الله سبحانه وتعالى راجيا منه الطلب وهذه الادعيه تنقسم إلى قسمين إما تكون دعاء مسألة أو تكون دعاء عباده، وهذه الأدعية تتمثل حول التقرب الى الله وان يسأل الشخص الحاجة إلى الله، وبالتالي سنقدم لكم دعاء المسألة وذكر بعض الأمثلة عليه.

من أمثلة دعاء المسألة

يجب على الإنسان أن يدعو الله سبحانه وتعالى باسمائه الحسنى، ويجب ان يتضمن هذا الدعاء السؤال مثل ياغفور اغفر لي، يارحيم ارحمني، ويجب ان يتضمن التعبد من الله سبحانه وتعالى بمقتضاه فإذا علمنا انه غفور عملنا ما يكون سببا للمغفرة، فيجب علينا أن نطيع الله وان نبتعد على ما يغضبه، لأن الله يحب الانسان المؤمن الذي يتضرع اليه بالدعاء، فيجب على المسلم أن يلح على الله في هذا الدعاء ويلح ايضا عند طلب الحاجة منه، لكن يجب أن تكون هذه الحاجة مشروعة بما تقتضيه الشريعة الإسلامية.

  • السؤال: من أمثلة دعاء المسألة؟
  • الاجابة:  اللهم اغفر لي، اللهم ارحمني، اللهم أنجني من النار، اللهم أدخلني الجنة. هذا يُقال له: دعاء المسألة، صريح الطَّلب.

السؤال: من أمثلة دعاء المسألة؟

الاجابة:  اللهم اغفر لي، اللهم ارحمني، اللهم أنجني من النار، اللهم أدخلني الجنة. هذا يُقال له: دعاء المسألة، صريح الطَّلب.