تعرَّض شخص لنوبة ربو، وعند زيارته للمستشفى طرح عليه الطبيب عدة أسئلة. ما السؤال الذي لا تتوقع أن يطرحه على المريض عند تشخيص حالته؟

إجابة معتمدة

تعرَّض شخص لنوبة ربو، وعند زيارته للمستشفى طرح عليه الطبيب عدة أسئلة. ما السؤال الذي لا تتوقع أن يطرحه على المريض عند تشخيص حالته؟ ،في البداية يتم تعريف مرض اليوم بانه مرض مزمن يصيب الممرات الهوائية للرئتين، وينتج بسبب التهاب وضيق الممرات التنفسية؛ مما يؤدي الى منع وصول الهواء إلى الشعب الهوائية؛ مما يؤدى إلى نوبات متكررة من ضيق بالتنفس مع صفير بالصدر مصطحبا معه كحة و بلغم بعد التعرض لاستنشاق المواد التى ادت الى تهيج في الجهاز التنفسي، وهذه النوبات تختلف في شدتها من شخص إلى آخر.

حل سؤال تعرَّض شخص لنوبة ربو، وعند زيارته للمستشفى طرح عليه الطبيب عدة أسئلة. ما السؤال الذي لا تتوقع أن يطرحه على المريض عند تشخيص حالته؟

ويعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال ومن اسباب حدوث مرض نوبات الربو كما اثبتت العديد من الدراسات يعود إلى عوامل وراثية أو عوامل بيئية كتلوث البيئة المحيطة وتلوث الهواء بدخان المصانع وعوادم السيارات. وايضا يوجد العديد من العوامل المؤدية الى نوبات الربو ومنها (الحساسية ضد بعض الاشياء مقل الغبار و المواد الكيميائية وعيرها, الالتهابات الفيروسية للجهاز التنفسي، بعض المضادات و الادوية مثل الاسبرين، التدخين ).

  • فالاجابة على هنا بانه ما الؤال الذي لا يمكن ان يطرحه الطبيب لشخص اصيب بنوبات الربو وهو : هل تفكر فيما يقول عنك الاخرين
تعرَّض شخص لنوبة ربو، وعند زيارته للمستشفى طرح عليه الطبيب عدة أسئلة. ما السؤال الذي لا تتوقع أن يطرحه على المريض عند تشخيص حالته؟