دعاء القنوت في الوتر مكتوب

إجابة معتمدة

دعاء القنوت في الوتر مكتوب، يعد هذا الدعاء من الادعية التي يتم الدعاء بها في الصلاة وتحديدا في صلاة الوتر بعد القيام بالركوع، ولا بأس اذ قمنا بالدعاء به قبل الركوع، ويتساءل العديد من الأشخاص حول دعاء الوتر حيث انهم يقومون بالبحث عليه مكتوب فما هو دعاء القنوت في الوتر، حيث ان هناك واجبات للدعاء مثل ان يقوم الشخص الداعي بالوضوء ليقوم باستقبال القبلة وان يبدأ بحمد الله والثناء عليه وان يقوم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم و بعدها عليه ان يرفع يديه وهو يقوم بالدعاء بالأضافة الى الالحاح في الدعاء.

دعاء القنوت في الوتر مكتوب

دعاء القنوت في الوتر هو دعاء يقال في حال قيام شخص بالصلاة ليلا صلاة التطوع الفردية او دعاء الشخص في اخر صلاة الوتر والتي لها ثلاث اركان أساسية وهي: القانت و الوتر و القنوت، حيث ان هناك أهمية كبيرة للدعاء فالدعاء يقوم باستشعار المسلم ان الله تعالي قريب منه واليقين بان الدعاء هو افضل واكرم عبادة على الله عز وجل، حيث ان الدعاء ينفع فيما نزل من القضاء، ودعاء القنوت هو:

  • اللهم أقْسِمْ لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تُبَلَّغُنَا به جنتك، ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائب الدنيا. اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر هَمَّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تُسَلَّط علينا من لا يرحمنا.
  • رب اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، وأصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم. واجعل في قلوبهم الإيمان والحكمة، وثبتهم على ملة رسولك، وأوزعهم أن يوفوا بعهدك الذي عاهدتهم عليه، وانصرهم على عدوك وعدوهم، إله الحق واجعلنا منهم.

    دعاء القنوت في الوتر مكتوب