لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم

إجابة معتمدة

لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم، هناك الكثير من الصحابة الذي عاهدوا واتبعو رسول الله صلى الله عليه وسلم في اقواله وافعاله وفي احاديثه النبوية، التي كانت تتحدث عن الأمم السابقة، ويتم اخد العبرة والموعظة من هذه القصص المتنوعة، ولا شك بأن القران الكريم لا يغادر صغيرة ولا كبيرة من الأحكام الا واحصاها لنا، فهو كتاب الله المتعبد بتلاوته، والقرآن الكريم والسنة النبوية مكملات لبعضها البعض، فالقرآن يصرح والسنة توضح الأحكام والدلالات الاسلامية،  ومن هنا سنتعرف على اجابة السؤال المطروح لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم.

لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم

ابو بكر الصديق هو من الصحابة المبشرين بالجنة، ولقبه النبي بالصديق دليل على كثره تصدقه غلى الفقراء والمساكين، ويعتبر من ازهد الصحابة واتقاهم، واكثرهم تواضع وحسن، فقد كان يتبرع بالكثير من امواله، وكان ينفق الأموال في كل خير، قسمين أبو بكر بالصديق لانه صدق النبي صلى الله عليه وسلم خبر الاسراء والمعراج فقال له انه عتيق من النار.

  • السؤال/ لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم
  • الاجابة/ لانه كان ينفق الأموال في كل خير، قسمين أبو بكر بالصديق لانه صدق النبي صلى الله عليه وسلم خبر الاسراء والمعراج فقال له انه عتيق من النار.

  • السؤال/ لماذا سمي أبو بكر بهذا الاسم
  • الاجابة/ لانه كان ينفق الأموال في كل خير، قسمين أبو بكر بالصديق لانه صدق النبي صلى الله عليه وسلم خبر الاسراء والمعراج فقال له انه عتيق من النار