لماذا ارسل الله نوحا الى قومه

إجابة معتمدة

لماذا ارسل الله نوحا الى قومه، الله سبحانه وتعالى عندما بعث لنا رسولنا الكريم محمد لم يبعثه عبثا بل بعثه للدعوة الناس الى الحق والتمييز بين الباطل، والابتعاد عن المحرمات والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتى يخرج الناس من الظلمات الى النور، وبهذا لا تكون عليهم حجة يوم القيامة، فكان هدف الانبياء والرسل واحد، وهو التوحيد بالله سبحانه وتعالى وعدم الشرك به احد، وان الله واحد لا شريك له، وان محمد رسول الله، ومن هنا سنتعرف على اجابة السؤال المطروح لماذا ارسل الله نوحا الى قومه.

لماذا ارسل الله نوحا الى قومه

بعث الله لكل قوم نبي للتوحيد ورفع راية الاسلام على اوسع نطاق وبقعة على سطح الكرة الارضية، فديننا الاسلامي لا يوجد به اي تعسيير على المؤمنين فكان مسهل وميسر على جميع المخلوقات، والدعوة الى العمل في سبيل الله، وان الانسان لم يخلق عبثا بل خلق من اجل العبادة لله سبحانه وتعالى.

  • السؤال: لماذا ارسل الله نوحا الى قومه
  • الاجابة:  لدعوتهم الى عبادة الله عز وجل وأنه لا شريك له في الملك ويحذرهم بأن من يعصي ما أرسل من أجله من عند الله به سينالهم عذاب اليم.
السؤال: لماذا ارسل الله نوحا الى قومه
الاجابة:  لدعوتهم الى عبادة الله عز وجل وأنه لا شريك له في الملك ويحذرهم بأن من يعصي ما أرسل من أجله من عند الله به سينالهم عذاب اليم.