الفرق بين الكتابة الوظيفية والابداعية

إجابة معتمدة

الفرق بين الكتابة الوظيفية والابداعية، يرغب الإنسان في كتابة ما يدور في عقله في الكثير من الأحيان ويوجد أنواع عديدة من أجل الكتابة ولكل نوع له الظروف والمهارات التي يجب ان تتوفر في الكاتب قبل البدء في عملية الكتابة، وحيث يوجد الكتابة الوظيفية هي عبارة عن الكتابة الواقعية بعيدة عن الخيال أي الخيال يكون للكتابة الإبداعية.

الفرق بين الكتابة الوظيفية والابداعية

الإجابة الصحيحة هي:

  • الكتابة الوظيفية: هي عبارة عن كتابة تكون من أجل هدف معين دون ان يتم استشارة للقارئ من هذه الكتابة أو تأثير به علي الجانب النفسي، ولكن هي تهدف الي الفهم والتواصل بين الأفراد ويوجد لديها مهارات معينة من أجل كتابة أبحاث عملية واسعة.
  • الكتابة الإبداعية: هي عبارة عن كتابة تكون من أجل اثارة العواطف الكاتب ويتم التعبير عن هذه العواطف من أجل جذب انتباه القارئ، وتكون مليئة بالصور الجمالية واللفظية والصور الخيالية أيضاً، ويوجد لها أجواء ومهارات خاصة من أجل تحقيق انجاز أكبر في عملية الكتابة.
الفرق بين الكتابة الوظيفية والابداعية

الإجابة الصحيحة هي:

  • الكتابة الوظيفية: هي عبارة عن كتابة تكون من أجل هدف معين دون ان يتم استشارة للقارئ من هذه الكتابة أو تأثير به علي الجانب النفسي، ولكن هي تهدف الي الفهم والتواصل بين الأفراد ويوجد لديها مهارات معينة من أجل كتابة أبحاث عملية واسعة.
  • الكتابة الإبداعية: هي عبارة عن كتابة تكون من أجل اثارة العواطف الكاتب ويتم التعبير عن هذه العواطف من أجل جذب انتباه القارئ، وتكون مليئة بالصور الجمالية واللفظية والصور الخيالية أيضاً، ويوجد لها أجواء ومهارات خاصة من أجل تحقيق انجاز أكبر في عملية الكتابة.