الحزازيات نباتات لاوعائية و هي من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة أو غير المستقرة أو التي تعرضت للدمار

إجابة معتمدة

الحزازيات نباتات لاوعائية و هي من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة أو غير المستقرة أو التي تعرضت للدمار، لا بد أن نباتات هي من ضمن أحد أنواع الكائنات الحية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية والتي تشكل بطبيعتها كأحد أهم المصادر الغذائية للإنسان والحيوان ومن الممكن أن تنقسم هذه النباتات إلى أكثر من نوع منها النباتات الوعائيه وايضا النباتات اللاوعائية، وهذا الأمر يتضمن حول معرفة هل الحزازات هي من ضمن النباتات اللاوعائية وهل هي من أوائل النباتات التي تنمو في بيئة جديدة أو غير مستقرة.

الحزازيات نباتات لاوعائية و هي من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة أو غير المستقرة أو التي تعرضت للدمار

أن النباتات اللاوعائية هي من ضمن النباتات الأرضية التي تنتشر في المسطحات المائية مثل الطحالب الخضراء وسميت بهذا الاسم لأنها لا تمتلك أوعية تحمل النسغ الخام وان بعض من أجناس هذه النباتات لها أنسجة تنتقل داخل الماء وهذا الامر يختلف تماما عن النباتات الوعائيه كما أنها تعتمد بشكل رئيسي على الطور الجيناتى بشكل رئيسي في التكاثر حيث تمتلك أعضاء التكاثر أنثوية وايضا تمتلك تكاثر ذكرية.

  • السؤال: الحزازيات نباتات لاوعائية و هي من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة أو غير المستقرة أو التي تعرضت للدمار؟
  • الإجابة: العبارة صحيحة.

السؤال: الحزازيات نباتات لاوعائية و هي من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة أو غير المستقرة أو التي تعرضت للدمار؟

الإجابة: العبارة صحيحة.