يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد

إجابة معتمدة

يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ، هناك العديد من الألعاب الرياضية الواجب عند ممارستها ان يتبع اللاعب بعض من القوانين والأحكام كي يتم ممارستها بشكلها الصحيح، فمن الممكن أن يحصي اللاعب أثناء ممارسة رياضة المشي أو الجري كم من المسافة يقطعها في اليوم الواحد وهذا الأمر يتناسب مع السؤال المخصص لنا.

يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد 

شرع الأطباء أن رياضة المشي أو الجري تشكل فائدة كبيرة لجسم الانسان حيث انها تمد الجسم بالطاقة البدنية وايضا تساعده على المرونة والحركة والتنقل وايضا تقلل من نسبة آلام العظام، فكثيرا ما نجد ان الاطباء المتخصصون في العظام ينصحون المرضى بالمشي وهذا ما قام به سليمان حيث يمارس رياضة الجري لمدة ستة أيام في الأسبوع، وفي يوم الواحد يقوم بالجري مسافة 4 كيلو متر، وفي حال قرر ان يجري ثلث هذه المسافة في كل يوم، وبالتالي فإن عدد الكيلومترات سيجريها في الأسبوع الواحد تتضمن وفق الآتي:

  • السؤال: يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟
  • الإجابة: 1/3 × 6 × 4 = 1/3 × 24 = 8 كم.

السؤال: يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

الإجابة: 1/3 × 6 × 4 = 1/3 × 24 = 8 كم.